الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولحمل من هنا

شاطر | 
 

 فإنّها بديل لهم عن الاستخارة الشرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المبدع
المدير
المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 402
العمر : 31
الموقع : www.nino.ibda3.org
العمل/الترفيه : electromecanique
الاوسمة :
الاوسمة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: فإنّها بديل لهم عن الاستخارة الشرعية   الأربعاء يونيو 11, 2008 5:48 am


كان الحبيب صلى الله عليه وسلم يعلم صحابته الكرام رضوان الله عليهم والأمة من بعدهم دعاء الاستخارة كما يعلمهم السورة من القرآن مربيًا إيّاهم على معانيها العظيمة فيطبقون بها معاني الذلة والفقر والانطراح بين يدي الله كلما هموا بأمر، أو عنّ لهم عارض، أو اشتبهت عليهم أحوال، أو ترددوا في مسألة؛ ليربطوا كل أمور حياتهم بالله، ويستشعروا في كل أحوالهم فقرهم، وغناه عزوجل، وضعفهم، وقوته جلّ جلاله، وجهلهم ومطلق علمه سبحانه، قال صلى الله عليه وسلم: «إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل: اللّهم إنّي أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم فإنّك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وإنّك أنت علاّم الغيوب. اللّهم إن كنت تعلم في هذا الأمر (وتسميه) خيرًا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، اللّهم وإن كنت تعلمه شرًا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفني عنه واصرفه عني واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به».

لنقرأ هذه الكلمات ولنتقرب إلى الله بهذه الدعوات فوالله إنّها ليست مجرد كلمات تقال.. بل هي عقيدة تترجم، وعبودية تتجسد يعترف من خلالها العبد بفقره وضعفه وذلته وحاجته ويعبر عن يقينه بكمال ربّه ووحدانيته وتفرده بالخلق والأمر وتدبير الأمور، كما يستشعر واسع فضله وعظيم رحمته وكامل قدرته وعلمه وإرادته..

والغريب أن يغفل عن هذا الهدى أصحابه وعن هذا الكنـز مالكوه، ويلهثون وراء وصفات إبليسية متجددة يخرج بها إبليس في كل عصر ويقدمها للمترددين بين خيارات متنوعة والحيارى أمام مفترق الطرق، وللمتشوفين لمعرفة الأسرار واستكناه مغيبات المستقبل وهو بذلك يصرفهم عن هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم ويصدق عليهم وعده في إضلالهم عن الهدى...

ومن ذلك ما أصبحت تطالعنا به المجلات وتزخر به المنتديات وتعلن عنه الفضائيات..

تعرفي على أسرار الحروف فإنّ لكل حرف خصائص ولكل حرف طاقة مميزة! إنّ طاقة الحروف تجعلك تعرفين شخصيتك، طبيعتك بل وتفسر لك كثير ممّا يحدث لك وتنبئك عن كثير من مستقبلك.

إنّ معرفة الحروف الأول من اسم أي شخص ومجموع حروف اسمه تقدرك على تحليل شخصيته والوصول إلى معرفة هل من الجيد أن تصادقيه، أو هل هو الشخص المناسب لكي ترتبطي معه بزواج تظلله روح السعادة والتوافق!

تعرفي على أسرار الألوان وفكري في اللون الذي تنتمين له وأثره على شخصيتك صحتك، حياتك العاطفية، قدرتك العقلية، نجاحك...

اقرئي كتاب من (أي لون أنت) فإنّه يضع أقدامك أمام علم مثير يجعلك أكثر وعيا بنفسك وقدراتك وأكثر تحكمًا في تصرفاتك وأكثر تمتعا بصحة بدنية وعقلية وعاطفية؛ بل أنّه يتعدى بك ذلك ليجعلك قادرة على تحليل شخصيات النّاس واختيار الأنسب منهم لعلاقاتك وثقتك ويمكنك من تفسير كثير من تصرفاتهم بل والتنبؤ بكثير من الأحداث المستقبلية لك ولهم...

تعرفي على أسرار تاريخ الميلاد فالنّاس ينقسمون إلى فئات متمايزة بحسب تواريخ ميلادهم، فالصيفيون ليسوا كالشتويون ومواليد الربيع يختلفون عن مواليد الخريف، إنّ مواليد كل فصل يرتبطون ارتباطًا كليًا بطبيعة هذا الفصل وخصائصه ونجومه وأبراجه لأنّ الطاقة المتدفقة في أجسادهم تشكل طبائعهم وتصوغ شخصياتهم وتتحكم إلى حد كبير في مستقبلهم وطريقة حياتهم.

لذلك اجعلي سؤالك عن تاريخ الميلاد أساسي لتعرفك على من سترتبطين معهم بعلاقات عمل أو تجارة أو سفر أو زواج... إنّ معرفة تاريخ الميلاد تكشف لك إلى أي نوع من النجوم تنتمي وأي فئات النّاس تنسجم معها أكثر من غيرها، ومن هو الشريك المثالي لك وستكتشف أي مجال عمل أو مهنة تناسبك أكثر، ومتى وفي أي اتجاه تسافر أو لا تسافر وأي سنوات أو أشهر السنة هي الأفضل لجعل حلمك حقيقة، بالإضافة إلى ذخر من المعلومات الأخرى حول الوضع الصحي والحياة العاطفية والعلاقات العائلية والنجاح المادي.

إنّ هذه الوصفات الشيطانية ليست طرائق تجريبية ولا علوم نفسانية وإنّما هي على الحقيقة تنجيم وشرك في الربوبية.

قال بعض العلماء: "وليت شعري ما يقول المنجِّم في سفينة ركب فيها ألف إنسان على اختلاف أحوالهم وتبايُن رتبهم، مع اختلاف طوالعهم وتبايُن مواليدهم، ودرجات نجومهم فعمَّهم الغرق في ساعة واحدة فإن قال المنجم ـ قبَّحه الله ـ إنّما أغرقهم الطالع الذي ركبوا فيه، فيكون مقتضى ذلك أنّ الطالع أبطل أحكام الطوالع الأخرى على اختلافها عند ولادة كلّ واحد منهم، وما يقتضيه طالعه المخصوص به، فلا فائدة أبدًا من عمل تاريخ المواليد ولا دلالة فيه على شقيٍّ ولا سعيد ولم يبقَ إلاَّ معاندة القرآن العظيم، وفيه استحلال دمه على هذا التنجيم. وقد أحسن الشاعر حيث قال:




doPoetry()


حكـم المنجِّـم أنَّ طالـع مـولـدييقـضـي عـلـيَّ بميـتـة الـغـرقِ!
قل للمنجم: صحبة الطوفان هلولـد الجميـع بكوكـب الغـرق

_________________
لاتقل:من أين أبدأ ؟
طاعة الله البداية
لا تقل: أين طريقي ؟؟
شرع الله الهداية
لاتقل: أين نعيمي ؟؟
جنة الله كفايه
لا تقل: غدا سأبدأ !!
ربما تأتي النهاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nino.ibda3.org
سيف الله المسلول
المراقبون
المراقبون
avatar

ذكر عدد الرسائل : 226
العمر : 30
الموقع : الجنة ان شاء الله
العمل/الترفيه : تقني متخصص في مجال الكهرباء والميكانيك الصناعية ان شاء الله
المزاج : طيب حنون خلوق يحب دائما التطلع الى معارف جديدة
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: فإنّها بديل لهم عن الاستخارة الشرعية   الأربعاء يونيو 11, 2008 2:50 pm


_________________
انني أحس على وجهي بألم كل صفعة توجّه
إلى مظلوم في هذه الدنيا، فأينما وجد
الظلم فذاك هو وطني: ارنستو تشي غيفارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islameweb.net
 
فإنّها بديل لهم عن الاستخارة الشرعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لمعكطاني :: الأقسام العامة :: المنتديات العامــــــــة :: قسم المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: